الشمس وخِسَف القمر خلال 2022 – لعمق المغربي

منوعات

كسف الشمس وخسف القمر من الظواهر التي أثارت انتباه وفضول الإنسان مند أقدم العصور, ولمحبي مشاهدة هذه الظاهرة خلال سنة 2022 إليكم عدد كل منها والتواريخ والأوقات الدقيقة والأماكن المحددة لحسن مشاهدتها.

ستشهد السنة الجارية 2022 ما مجموعه 4 حالات من الظاهرة: كسوفان شمسيان غير كاملان, وخسوفان قمريان كاملان (القمر الأحمر).

هذه الظاهرة الفلكية تقع عندما تصطف الشمس والأرض والقمر على خط واحد بحيث خط واحد بحيث يحجب أحد الجسمين الفلكيين ضوء الشمس عن الآخر. وحسب الحالات، يمكن أن يحجب ضوء الشمس بشكل “كامل” أو جزئي. وستشهد السنة الجارية 2022 ما مجموعه 4 حالات من الظاهرة: كسوفان شمسيان جزئيان, وخسوفان قمريان كلاهما كامل (قمر الددم). وينبغي الانتباه إلى أن الخسوف القمري يمكن مشاهدته لساعات, وعمليا من أي مكان على الأرض. ويكفي لذلك أن يحل الليل، ويكون القمر فوق الأفق، والسماء قليلة السحب. مرئية على شريط من الأرض ضيق نسبيا، وليدة قي

2022

30 de junio de 2022:

أول كسوف شمسي سيكون يوم 30 أبريل، وسيكون غير كامل. ولمشاهدته بشكل أفضل، فالحالة المثالية هي أن تكون في الأرجنتين أي الش.

ويمكن رؤية هذا الكسوف من جنوب أمريكا الجنوبية (الأرجنتين وتشيلي وأوروغواي وجنوب بيرو وبوليفيا وغرب باراغواي وجزء صغير من البرازيل) وأجزاء من القارة القطبية الجنوبية وجزء من جنوب شرق المحيط الهادئ وشريط رفيع جدا في المحيط الأطلسي بالقرب من الحدود مع الأرجنتين.

سيبدأ في الساعة 05:42 مساء بتوقيت الأرجنتين (1:42 مساء بتوقيت باريس) وستعتمد إمكانية رؤيته ليس فقط على كمية السحب في السماء, ولكن أيضا على وقت غروب الشمس في المكان الذي قد توجد فيه.

30 años de edad

READ  SETI encuentra una señal de inteligencia, y es nuestra propia Voyager 1

وينبغي التذكير أنه نظرا لأن هذا يتعلق بخسوف جزئي, لا يوجد مكان على الأرض تظهر فيه الشمس مغطاة بالكامل خلال هذا الحدث, ولن يرى سوى جزء صغير من الشمس مغطى بالقمر; و.

Fecha de publicación: 25 de octubre de 2022:

2022 junio 25 junio.

2022, وسيكون يوم 25 أكتوبر. وهذا الكسوف سيكون مرئيا من معظم أوروبا وشمال إفريقيا والشرق ؊سآوسط الأوسط الأوسط الأوسط. وستكون أكثر الأماكن حظا في هذه الفرصة هي تلك الموجودة في أجزاء من أوراسيا, حيث سيتمكن المهتمون من مراقبة ما يصل إلى 86% من الشمس مغطاة. وبعض المدن التي ستكون قادرة على مراقبتها هي ستوكهولم وهلسنكي وموسكو وبغداد وكابول ونيودلهي, إلخ.

a

enero 2022

يحدث هذا النوع من الخسوف عندما تكون الأرض بين الشمس والقمر, مما يولد مخروطا من الظل يظلم القمر وهو في طور كامل ويصبغه بلون ضارب إلى الحمرة, ولهذا تعرف أيضا باسم «قمر الدم». وستشهد سنة 2022 خسوفان كاملان للقمر.

15 y 16 de mayo de 2022:

سيكون هذا الخسوف الكامل للقمر مرئيا على مساحة شاسعة: كل من أمريكا الجنوبية والوسطى, ومعظم أمريكا الشمالية, وجنوب / غرب أوروبا, وجنوب / غرب آسيا, وأفريقيا, والمحيط الهادئ, والمحيط الأطلسي, والهند, وأنتاركتيكا.

قمر الكامل ليومي 15 و16 ماي 2022 (قمر الدم) سيشاهد على نطاق واسي (tameteo)ع (tameteo)ع

سيكون هناك الكثير من المحظوظين الذين سيكونون قادرين على رؤية القمر يتحول لى اللون الأحمر عند خسوفه تماما. بالنسبة لأولئك الذين سيكونون في بوينس آيرس, على سبيل المثال, ستكون مدة الخسوف 5 ساعات و 18 دقيقة. سيبدأ شبه الظل في الساعة 10:32 مساء (6:32 مساء بتوقيت باريس) في 15 مايو وسيبدأ الكسوف الكلي في الساعة 12:29 صباحا من يوم 16 مايو. سيحدث الخسوف الأقصى للقمر الأحمر الكامل في الساعة 1:11 (9:11 مساء قر).ت ثم تنعكس العملية, مع تقدم الوقت, يبدأ ظل الأرض في مسح القرص القمري مرة أخرى, ليصل إلى نهاية الخسوف شبه المنتظم في الساعة 03:50 صباحا (بتوقيت الأرجنتين).

READ  El estudiante de medicina de la Universidad de Tokio y la universidad número uno en Japón para el triple salto. Sakiyoshi Uchiyama declara: "Realmente no hay una buena solución" al problema del equilibrio entre competencia y estudios. | Atletismo | Shueisha Revista Deportiva Sportiva Web Sportiva Sitio Oficial

2022:

سيحدث الخسوف الكلي الثاني للقمر لعام 2022 في 7-8 años. والمناطق التي ستشهد جزءا من الكسوف على الأقل هي: شمال / شرق أوروبا, وآسيا, وأستراليا, وأمريكا الشمالية, ومعظم أمريكا الجنوبية, والمحيط الهادئ, والمحيط الأطلسي, والهند, والقطب الشمالي, وأنتاركتيكا.

الخسوف الكلي الثاني للقمر لعام 2022 في 7-8 نوفمبر (صور tameteo )

سيحدث الخسوف الجزئي يوم الثلاثاء 8 نوفمبر المقبل على الساعة 08:02 بالتوقيت العالمي (07:02 صباحا بتوقيت باريس) وسيصل إلى ذروة الخسوف (الكلي مع قمر الدم) في الساعة 10:59 بالتوقيت العالمي (09:59) صباحا بتوقيت باريس.

وإذا كنت في بوينس آيرس, ستكون بداية الظاهرة والقمر يقترب من غروبه, ولا يمكنك مشاهدتها إلا إذا كنت في نقطة مشاهدة عالية جدا جهة الغرب. ومع الأسف, في هذه الحالة, والقمر يبدأ في الغروب في حدود الساعة 5 و 45 دقيقة صباحا, لن تتمكنوا من مشاهدة أي شيء من هذا الخسوف, سوى ما مدته 45 دقيقة من التظليل قريبة جدا من الأفق.

المصدر: (tameteo)- ترجمة حسن بويخف

Deja una respuesta

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *